في الكورة : أول تعليق من دونيس عقب خروج الأخضر من كأس العالم !


علق المدرب اليوناني للمنتخب السعودي، جيورجوس دونيس، على الخروج الرسمي للصقور من مونديال 2026 من دور المجموعات، بعد التعادل السلبي مع نظيره الرأس الأخضر، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب “هيوستن دينامو”.
فيما يلي ملخص للمؤتمر الصحفي لدينيس:
“شاهدت فريقا يريد الأداء ولدينا مشاكل في خلق الفرص. إذا شاركنا في مواجهة كهذه ولم نتمكن من التحكم في إيقاع المواجهة فمن الصعب علينا خلق الفرق. المنافس كان لديه فرص مباشرة. بشكل عام شعرت بإرادة اللاعبين ورغبتهم في الفوز، لكن من الصعب علينا خلق الفرص والسيطرة على المواجهة، ولا يمكننا الفوز بهذه الطريقة”.
“قلت في غرف ملابس اللاعبين إنه شهر صعب بالنسبة لنا. لقد جربنا كل شيء في جميع الأقسام. لم نحقق هدفنا لأننا عندما نلعب مثل هذه المباريات مع فريق في نفس مستوانا، لا نقدم أداءً جيدًا. كانت الرحلة صعبة وأشكر اللاعبين وكنت أود أن أقدم أداءً أفضل”.
“لقد حاولنا التركيز على التدريب والتفكير في كل مواجهة. الظروف جلبت الكثير من الضغط، ولهذا السبب خسرنا المواجهة. في التدريبات، تركيزنا ينصب فقط على كأس العالم. عندما نهدأ، يمكننا التحليل”.
“حاولنا أن يكون سلطان منديش على الجناح لأنه يمتلك القدرة على التعامل مع المواجهات الفردية، وعدم القدرة على الاحتفاظ بالسيطرة جعل المهمة أكثر صعوبة، خاصة أننا وصلنا إلى الشوط الثاني دون أن نحقق هدفنا، والخط الهجومي لم يقدم أداء جيدا، لذلك كانت المهمة صعبة”.
“من الصعب الفوز عندما لا نسيطر على وتيرة المباراة ولم نخلق العديد من الفرص. مشكلتنا كانت صناعة اللعب، وكان ذلك واضحًا للغاية”.

