التخطي إلى المحتوى

في الكورة : مورينيو : لا أكره برشلونة

في الكورة : مورينيو : لا أكره برشلونة

مدريد: “هذه هي كرة القدم”

تحدث جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد عن سبب عودته لتدريب ريال مدريد. كما ناقش علاقته مع برشلونة وأهمية الكلاسيكو.

وقال مورينيو: “لا أنكر حبي لريال مدريد، وهذا هو سبب عودتي، لكن ليس لدي ضغينة ضد برشلونة على الإطلاق”.

“أنا أستمتع باللعب ضدهم. في كرة القدم تستمتع باللعب ضد الأفضل. هذا يجبرك على أن تكون أفضل مما أنت عليه.”

“لم يعد الناس يشاهدون مباريات الكلاسيكو كما كان من قبل. لقد وصل العالم إلى طريق مسدود. وهذا لا يقتصر على ريال مدريد أو برشلونة أو إسبانيا فحسب، بل يشمل العالم كله”.

“كان الناس ينتظرون تلك المباريات بفارغ الصبر. كان كريستيانو وميسي بالتأكيد أيقونات. لقد كانا أفضل اللاعبين في العالم. ريال مدريد هو أفضل ناد في العالم وبرشلونة أحد أفضل الأندية في العالم بعد ريال مدريد”.

“قصة ريال مدريد مختلفة. إنها ليست قصة العديد من اللاعبين العظماء الذين لعبوا بقميصه، بل قصة النادي، قصة الألقاب”.

“بالطبع هناك فترات صعبة، فترات لا يمكنهم فيها تحقيق الانتصارات كالمعتاد، كما هو الحال دائمًا. هناك أوقات يتعين عليهم فيها النهوض وإعادة البناء”.

وأضاف: “هذا متجذر في كيان ريال مدريد، أكبر ناد في العالم الآن في العديد من المجالات، اجتماعيًا واقتصاديًا وفي كل شيء، ولكن في النهاية، تظل الألقاب هي الأهم”.

في الكورة : مورينيو : لا أكره برشلونة