في الكورة : إغلاق أكاديمية الأهلي حرم المنتخب من جيل استثنائي !


رأي خاص من الصحفي محمد الشيخي
“أحد أسباب تطور كرة القدم اليابانية هو الاهتمام بالأكاديميات ومناهج التدريب واكتشاف المواهب في وقت مبكر.
الأكاديمية الوحيدة والأولى في المملكة التي سبق لها تطبيق المنهج الأوروبي في الأكاديميات – منهج أكاديمية أياكس ومنهج أكاديمية سبورتنج لشبونة – هي أكاديمية الأهلي. تم إغلاق هذا بعد ذلك في عام 2018 وعاد الآن، ولكن ليس بنفس المستوى من الاهتمام عندما كان تحت مظلة الأمير خالد بن عبد الله.
بعض اللاعبين مثل محمد وصالح أبو الشامات ومحمد بكر وخالد عبد الجواد هدافي الدوري الجوي ينتمون إلى الدوري الجوي، ولو استمر الدوري الجوي في هذا الدور لأنتج لنا جيل يمتلك مهارات وأسس كروية أفضل من بعض عناصر الجيل الحالي وهم الأخضر.
نحتاج إلى أكاديميات على أعلى مستوى، خاصة في المناطق التي تتميز بالمواهب، مثل الأحساء والمنطقة الجنوبية…”.

